Contact us

7 خطوات يومية لا تهمليها لبشرة نقية

7 خطوات يومية لا تهمليها لبشرة نقية





ليس هناك أجمل من بشرة نضرة وجذابة خالية منالعيوب. وليس هناك شئ مؤرق أكثر من أثار البثور أو الندبات على بشرتك. للحفاظ علىبشرة نقية بعيدًا عن الأثار والبقع الداكنة، قد جمعنا إليكم أهم الخطوات اليوميةالضرورية لعناية مثالية بالبشرة من أشهر خبراء التجميل والعناية بالبشرة، تعرفيإليها.

                                                                                     1- تفتيح المسام

تبدأ عملية العناية الصحيحة بالبشرة بتفتيحمسام البشرة لتنظيفها جيدًا وإزالة الأتربة والزيوت الزائدة. قومي بتمرير قطعةنظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على بشرة الوجه. الماء الساخن والبخارأفضل وسيلة لتفتيح مسام البشرة. لكن تأكدي من درجة الحرارة المناسبة التي لا تضربالبشرة.

                                                                                    2- تنظيف البشرة

قبل البدء في غسيل البشرة، اغسلي يديكِ جيدًابالماء الدافئ والصابون. تجنبي ملامسة البشرة بيدين متسختين كي لا تنتقل البكتيرياوالجراثيم لسطح البشرة. أي كان نوع بشرتك، اختاري منظف البشرة الأنسب لنوع بشرتك.ضعي القليل من منظف البشرة بين راحة يديكِ، ثم قومي بتدليك بشرة الوجه برفق لمدة30 ثانية في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ. تذكري،الماء البارد يساعد على غلق المسام، أما الماء الدافئ فيعمل على تفتيحها. فيالنهاية، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهك برفق.

                                                                                            3- التقشير

تقشير البشرة أيضًا من الخطوات الأساسيةللعناية بالبشرة والتخلص من الجلد الميت. اخلطي القليل من الماء مع ملعقة كبيرة منالسكر الخشن جيدًا. استخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه. قسمي وجهك لعدة مناطق،الجزء الأيمن، الجزء الأيسر والجبهة. بواسطة يديكِ، قومي بتدليك كل جزء من الوجهلمدة دقيقة واحدة في حركات دائرية. ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

                                                                                                4- التونر

قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن التونر ليس منالمستحضرات الضرورية للعناية بالبشرة، إلا أن ذلك غير صحيح. التونر من المستحضراتمتعددة الفوائد للبشرة. حيث يساعد على إزالة الأوساخ المتبقية، إعادة توازن حموضةالبشرة، وإنعاش البشرة. 

اخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع نصفملعقة صغيرة من العسل. ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه جيدًا مع التدليك في حركاتدائرية لمدة 30 ثانية. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدًا.

                                                                                     5- غلق المسام

رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه،كي يساعد ذلك على غلق المسام المفتوحة. أو مرري مكعب ثلج على بشرة الوجه والرقبةلنفس الغرض.

                                                                                            6- الترطيب

الترطيب من أساسيات العناية بالبشرة لحمايتهامن الجفاف الذي يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. اختاري الكريمات المرطبة ذات الجودةالعالية واستخدميها لعدة مرات خلال اليوم لحماية بشرتك وتغذيتها.

                                                                                7- العناية المنتظمة

تكرار تلك الخطوات بشكل يومي أمر ضروريللحفاظ على بشرة نضرة ونقية خالية من العيوب. حافظي على روتينك اليومي للعنايةبالبشرة لحمايتها من المشكلات المختلفة كالتلف وأثار الشيخوخة المبكرة.

0 Reviews:

Enregistrer un commentaire